التفاصيل

ملتقى المسؤولية الاجتماعية الثاني يختتم أعماله بعدد من التوصيات 

قدم ملتقى المسؤولية الاجتماعية الثاني الذي نظمته جمعية المسؤولية المجتمعية تحت شعار (الإعلام واقع ومسؤولية) عدداً من التوصيات في اختتام فعالياته التي انتهت يوم الخميس 21 نوفمبر 2024 في وكالة الأنباء السعودية “واس” العديد من التوصيات، من ابرزها: وضع أسس وقواعد لاختيار العاملين في مجال المسؤولية الاجتماعية سواء الإعلاميين داخل أو خارج الجمعيات المتخصصة ، تكوين لجنة من الوزارات التالية: الإعلام ، الثقافة ، السياحة ، التعليم ، والصحة والبيئة للتباحث في جميع جوانب التنمية الاجتماعية من خلال التجارب العملية ، ووضع أهداف لتطوير منظومة التحول المجتمعي والتركيز على تنمية الفرد المجتمعية. ، تكوين لجنة رقابية من وزارة الإعلام على ما تبثه الشركات الإعلامية الخاضعة لسيطرتها والحاصلة على تراخيص منها فيما يتعلق بالاهتمام بالمسؤولية الاجتماعية ، وذلك بتقديم تقارير سنوية أو نصف سنوية حسب المناسب لتقييم دورهم و قياس اثرهم في المسؤولية الاجتماعية ، وكذلك الاهتمام بالتشريعات المهنية التي تعزز العلاقة بين صناع المحتوى وبين فنيات العمل الإعلامي ، تدريب المشاهير / المؤثرين في صناعة المحتوى الإعلامي وجودته ، بناء علاقة مهنية بين استراتيجيات العمل الإعلامي وطرق التنفيذ وجودة المخرجات ، و دعم صناع المحتوى وتوثيق أعمالهم وصقل الموهوبين. ، اجراء المزيد من الدراسات حول الاعلام والمسؤولية الاجتماعية ، تدريب الكوادر الإعلامية وتأهيلها من خلال صقل المهارات والقدرات للإعلاميين وتزويدهم بالمهارات التي تعزز من تنافسية الاعلام وتحفيز القدرات، وإكساب المهارات والمعارف للإعلاميين بكل اللغات.، تفعيل الشراكات بين المؤسسات الإعلامية و المؤسسات ذ ات التأثير في المجتمع وفي القضايا الاجتماعية ، تنمية المهارات العملية لتحقيق المسؤولية الاجتماعية بإثراء المحتوى الإعلامي بمحتوى نوعي يتبنى ممارسات اعلامية مسؤولة ، استثمار ابداع الشباب السعودي في تصميم محتوى إبداعي للمسؤولية الاجتماعية باللغتين العربية والانجليزية ، تشجيع أقسام المسوولية الاجتماعية في القطاع العام والخاص و الاستفادة من البيانات المفتوحة الخاصة بنشاطهم في المسوولية الإجتماعية وتحويلها إلى بيانات رقمية متاحة للجميع

 

المصدر